الثلاثاء, 23 نوفمبر 2021 01:26 مساءً 0 517 0
ايون Aon تطلق شركة إعادة تأمين سعودية تتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030
ايون Aon تطلق شركة إعادة تأمين سعودية تتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030
ايون Aon تطلق شركة إعادة تأمين سعودية تتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030
ايون Aon تطلق شركة إعادة تأمين سعودية تتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030
ايون Aon تطلق شركة إعادة تأمين سعودية تتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030
 
الخبر، المملكة العربية السعودية، 21 نوفمبر 2021 - أعلنت شركة أيون Aon المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: Aon)، وهي شركة عالمية رائدة في مجال الخدمات المهنية، اليوم أن شركة أيون Aon السعودية لوساطة إعادة التأمين (ARBS) قد بدأت عملياتها بعد حصولها على ترخيص وساطة إعادة التأمين من البنك المركزي السعودي (ساما) وسيترأس وحدة إعادة التأمين الجديدة محمد المرهون، المدير العام لشركة أيون Aon السعودية لحلول إعادة التأمين.
 
يشهد سوق التأمين السعودي تغيرًا هيكليًا من خلال لوائح أكثر تركيزًا وإصلاحات تشغيلية، تتماشى مع توجهات رؤية السعودية 2030 - "مخطط إصلاح اقتصادي واجتماعي تحويلي فريد يفتح المملكة العربية السعودية على العالم". *
 
تهدف عملية الخصخصة التي تقودها رؤية 2030 إلى توفير فرص أكبر لقطاع التأمين العالمي من حيث تحليل المخاطر والتخفيف من حدتها، وكذلك من خلال زيادة استخدام الشركات والمواطنين السعوديين لمجموعة واسعة من الأدوات المالية.
 
ووفقًا لتقرير صادر عن البنك المركزي السعودي (ساما) فقد نمت أقساط التأمين السعودية بنسبة 2.3٪ في عام 2020، وبلغ إجمالي الأقساط المكتتبة 38.78 مليار ريال سعودي. تهدف أيون Aon من خلال شركة إعادة التأمين المحلية الجديدة التابعة لها إلى تقديم خبرة إعادة التأمين والحلول المبتكرة والخدمة الأفضل في فئتها للعملاء الإقليميين.
 
وقد علق عمرو سرطاوي، الرئيس التنفيذي لشركة أيون لحلول إعادة التأمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا قائلاً: “في سوق التأمين المتنامي الذي يولد حاليًا ما يقرب من 10.3 مليار دولار من أقساط التأمين، لدينا تواجد محلي وإمكانية وصول عالمية وإمكانيات واسعة تضعنا في موقع يمكننا من تقديم مستوى عالمي من الخدمة التي يتوقعها العملاء من الوسيط الذي يختارونه، مما يساعدهم على بناء قوة عاملة مرنة وتقليل تقلبات أعمالهم ".
 
ويضيف المرهون، مدير عام أيون Aon السعودية لحلول إعادة التأمين: “مع الفرص الجديدة الناشئة في هذا القطاع الرئيسي، فإن دخولنا في الوقت المناسب إلى سوق إعادة التأمين السعودي سيوفر قوة دفع جديدة إلى جانب رؤية شاملة. يؤدي إنشاء وحدة إعادة التأمين المحلية الخاصة بنا إلى تقدم الإستراتيجية العالمية لحلول إعادة التأمين في المنطقة ويتماشى مع رؤية المملكة 2030. كما سيوفر لنا الفرصة لتدريب المواهب السعودية التي ستتخصص في إعادة التأمين ".
 
في عالم لا يمكن التنبؤ به ومتقلب، تأتي التهديدات المعروفة مثل تغير المناخ والأوبئة جنبًا إلى جنب مع التحديات الناشئة مثل أمن البيانات وتعطل سلسلة التوريد وصعود الأصول غير الملموسة واتساع فجوة الثروة الصحية. تعرض هذه الأشكال الجديدة من التقلب المؤسسات لمخاطر تؤثر على زملائها وعملائها وسمعتها وفي النهاية على ربحيتها.
 
 
لذلك تحتاج الشركات والحكومات والمجتمعات إلى أن تصبح أكثر مرونة. لتحقيق ذلك، يجب على المؤسسات معالجة التقلبات الناتجة عن التحديات الحالية مع تعزيز استراتيجيات النمو المستقبلي، والتي يتم تحقيقها من خلال الإدارة المركزة للتعرض للمخاطر.
 
تعني خبرة أيون الواسعة والانتشار العالمي والاستثمار في التحليلات أنه سواءً كانت المخاطر ناشئة أو تقليدية، فإن الشركة في وضع جيد لتقديم الأفكار والمشورة التي تهدف إلى مساعدة العملاء على حماية أعمالهم وتنميتها واتخاذ قرارات أعمال أفضل.
 
• * مزيد من المعلومات عن رؤية السعودية 2030 على: https://www.vision2030.gov.sa
• تماشياً مع تطور قطاع التأمين في جميع أنحاء العالم وتعزيز المنافسة العادلة ، أعلن البنك المركزي السعودي (ساما) عن إصدار التراخيص والقواعد لشركات التأمين / إعادة التأمين في المملكة العربية السعودية. تحظر القواعد الجديدة الجمع بين ممارسة أنشطة وساطة التأمين وأنشطة وساطة إعادة التأمين في شركة واحدة. يتوقع البنك المركزي السعودي أن يوفر هذا القرار حماية من المخاطر للعملاء مع وسطاء يجلبون السعة إلى السوق. كما أنه سيطور ويعزز استقرار قطاع التأمين ويزيده نمو الاقتصاد الوطني وتنويع مصادره. بالإضافة إلى ذلك، ستعمل على تطوير بيئة أعمال لدعم الخدمات، وخاصة شركات الوساطة. تحقيقًا لهذه الغاية، ستدعم ARBS الكيانات عبر مختلف التخصصات بطريقة معينة توفر حلولًا موضوعية ومبدعة في وظائف القطاع.
 
نبذة عن أيون Aon:
 
توجد شركة أيون Aon لصنع القرارات بشكل أفضل - لحماية وإثراء حياة الناس في جميع أنحاء العالم. زملاؤنا لعملائنا في أكثر من 120 دولة المشورة والحلول التي تقدمهم العرض والثقة. يقدم زملاؤنا لعملائنا في أكثر من 120 دولة المشورة والحلول التي تمنحهم الوضوح والثقة لاتخاذ قرارات أفضل لحماية أعمالهم وتنميتها.
تابع أيون على Twitter وLinkedIn ابق على اطلاع دائم من خلال زيارة غرفة أخبار أون والاشتراك في تنبيهات الأخبار هنا.
 
 
سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
ايون Aon تطلق شركة إعادة تأمين سعودية تتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030

محرر الخبر

الدعم الفني
المدير التنفيذي
رئيس فريق الدعم الفني شبكة نادي الصحافة السعودي

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

بلوك المقالات

الصور

.

.

أخر ردود الزوار

الكاريكاتير

استمع الافضل

آراء الكتاب

admin الدعم الفني
صحفي في قسم مناسبات, رئيس فريق الدعم الفني شبكة نادي الصحافة السعودي
شبكة نادي الصحافة السعودية موجودة في "مبادرة تمكين جودة الحياة
2023-09-07   

آراء الكتاب 2

admin الدعم الفني
صحفي في قسم مناسبات, رئيس فريق الدعم الفني شبكة نادي الصحافة السعودي
شبكة نادي الصحافة السعودية موجودة في "مبادرة تمكين جودة الحياة
2023-09-07   
جمعه الخياط جمعه الخياط
صحفي في قسم اخبار محلية, رئيس مجلس ادارة صحيفة صوت مكة الالكترونية
الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية بالعاصمة المقدسة
2024-03-17   
فايزه عسيري فايزه عسيري
صحفي في قسم اخبار محلية, كاتبة وناشرة ببوابة صوت مكة التثقيفية
أمانة مكة تنظم ورشة حماية النزاهة وتعزيز الشفافية
2022-08-24   
بدر فقيه بدر فقيه
صحفي في قسم اخبار محلية, || محرر وناشر في شبكة نادي الصحافة السعودي. بكالوريوس نظم المعلومات من كلية الحاسب الألي بجامعة الملك خالد بأبها
عندما يتعرض مصاب بالسكري لنوبة انخفاض السكري وهو واعي
2018-11-20   
عيشه حكمي عيشه حكمي
صحفي في قسم اخبار محلية, محررة وناشرة بالصحيفة
رحلة اكتشافه للبيوت التراثيه لقريه عتود
2019-01-04   
حنين مسلماني حنين مسلماني
صحفي في قسم ثقافة وفنون, محرر وناشر
متصل الان (أحاديث قهوة )
2019-01-18   
شمعه خبراني شمعه خبراني
صحفي في قسم اخبار محلية, محرر وناشر بصحيفة صوت مكة الاجتماعية
وزارة العدل تتيح الاستعلام الإلكتروني عن الإقرارات
2019-12-15   
حورس الدعم الفني
صحفي في قسم اخبار محلية, مسؤول الدعم الفني
صناعة المشاريع دورة تدريبية بمكة
2024-01-24   
ساميه بكر سامية بكّر
صحفي في قسم مقالات, مدير تحرير القسم النسائي بمكة
مسيرة عطاء
2020-11-20   
سلمى البكري سلمى البكري
صحفي في قسم شعر وخاطرة, مدير تحرير القسم الأدبي بالصحيفة
حيث اللاشيء
منذ 2 يوم و 1 ساعة